بناء الشبكة الذكية في الصين بشكل كامل وسريع لتطوير فرصة روبوت تفتيش ذكي ترحيب

30 Jan 2018:تحديث

في الوقت الحاضر ، ارتفع بناء الشبكة الذكية وتعزيز موثوقية إمدادات الطاقة إلى الاستراتيجية الوطنية. منذ الخطة الخمسية الثانية عشرة ، دخلت شبكة الصين الذكية مرحلة جديدة من التطور الشامل والسريع. في الآونة الأخيرة ، أعلنت شركة قوانغدونغ باور غايد رسميا سيتم إطلاق بناء منطقة مظاهرة الشبكة الذكية بشكل كامل. وستغطي المناطق السبعة الأولى للعرض على الشبكات الذكية أنواعاً مختلفة من المناطق مثل المدن والمناطق الريفية والجزر لاستكشاف مسار إنشاء الشبكة الذكية.

في السنوات الأخيرة ، مع تطوير تكنولوجيا الطاقة ، وخاصة الربط الكهربائي القوي الذي جلبته شبكة الطاقة UHV والتفاعل الذكي الذي جلبته الشبكة الذكية ، حدثت تغييرات عميقة في هيكل شبكة الطاقة وخصائص التشغيل والأشكال المادية. في المستقبل ، سيظهر وضع فحص شبكة الطاقة كإطار ذكي. 24 يناير ، تشانغجيانغ ، شنغهاي بنك مركز البيانات منذ الافتتاح الرسمي للمفتش الخاص - روبوت التفتيش الذكي. قال بعض الخبراء أنه في السنوات القادمة ، سيكون للذكاء الاصطناعي تأثير كبير على العديد من الصناعات في الصين.

انطلاقا من تطوير الفحص الذكي للشبكة الوطنية ، فإن التطبيق المكثف لنظام فحص الروبوت هو اتجاه للتنمية بلا منازع. فهو لا يحل فقط التناقض بين مقياس شبكة الطاقة ومتطلبات الإدارة المتزايدة باستمرار والانحدار المستمر لعدد الأفراد ، ولكنه يضمن أيضًا كفاءة فحص جودة المعدات وتحسين كفاءة العمل وتقليل كثافة عمل الموظفين ، وسيركز على حل الدورية في ظل سوء الاحوال الجوية ، وصعوبة وخطورة المشاكل الكبيرة ، لزيادة تحسين التشغيل الآمن والموثوقية للمحطة الفرعية.

تطبيق روبوت الفحص الذكي يجلب ابتكار وضع التشغيل والصيانة ، يحرر العمال من البيئة القاسية ويحسن كفاءة فحص معدات الطاقة. بالمقارنة مع العين البشرية وجميع أنواع الأدوات اليدوية ، وفحص الروبوت أكثر دقة ، ويمكن أن تصل في جميع الأحوال الجوية ، مستقلة ، لا مسدودة ، إلى حد كبير في تحسين دقة وتوقيت عيوب المعدات وإيجاد الأخطاء.
تطوير بقوة تكنولوجيا الروبوت الكهربائية ، وتعزيز "آلة بدلا من الناس" ، واستخدام التفتيش الذكي للروبوتات الكهربائية لتحسين كفاءة تشغيل الشبكة الكهربائية والحد من المخاطر الأمنية مقياس مهم لتنمية السلطة له أهمية بعيدة المدى. مع التوسع في الأعمال التجارية الخارجية للشركات الصينية ، وخاصة تنفيذ "حزام واحد وطريق واحد" ، فإن الطلب على معدات الشبكة الذكية في الأسواق الخارجية سوف يدخل أيضا مسار النمو ، الذي من المتوقع أيضا أن يكون له تأثير إيجابي على مساحة السوق لروبوتات التفتيش الذكية.